تنصيب برامج الويب على سيرفر محلي

تحميل XAMPP لانشاء سيرفر محلي للكمبيوتر

XAMPP هو برنامج لإنشاء سيرفر محلي على جهاز الكمبيوتر بحيث تستطيع تنصيب مختلف تطبيقات الويب مثل وورد بريس وجوملا وغيرها ويوفر كافة الوظائف التي يحتاجها المستخدم من سيرفر يدعم مختلف الوظائف وقواعد البيانات ماي سكول يمكنك التحكم فيها بطريقة سلسة ، يتم نقل الملفات على السيرفر في مجلد محدد على القرص الصلب من خلال وضع السكريبتات فيه سوف تستطيع تشغيل كافة انواع الصفحات وملفات الويب PHP.

من خلال هذا التطبيق يمكنك التدرب على ادارة مختلف السكربتات بصورة مرنة للغاية عوض تجربتها على سيرفر مجاني او مدفوع يمكنك تعلم الادارة مباشرة من حاسوبك بسيرفر محلي يقوم البرنامج بتكوينه لك ، بمساعدة البرنامج حتما ستتعلم الشيء الكثير من ادارة المواقع وفد تنمي قدراتك في تنصيب مختلف برامج الويب حيث ان هناك الكثير من المبرمجين يستخدمون مثل هذا النوع من البرامج ، ويمتاز بواجهة رسومية سهلة الإستخدام حيث يمكنك تشغيل كافة الخدمات من خلالها.

تطبيق محاكي سيرفر على الويندوز

برنامج XAMPP مفيد ايضا للذين يبحثون عن الاخطاء البرمجية داخل السكربتات المتعددة واصلاحها قبل إستخدامها رسميا على السيرفر الخاص بك ، ويوفر قاعدة بيانات تحاكي الحقيقية تستطيع فيها انشاء الجداول وتحريرها سوف تحتاج الى كلمة مرور وإسم المستخدم للولوج اليها ، يضم البرنامج عددا من المكونات التي قد تحتاجها منها مكون فايل زيلا الذي يسمح للمستخدم بإدارة الملفات على السيرفر المحلي بشكل يحاكي سيرفر الاف تي بي.

يساعد البرنامج الكثير من المطورين لتجربة السكربتات الخاصة بهم قبل طرحها للمستخدمين رسميا وهذا ما سيوفر لهم معرفة الاخطاء وإصلاحها ، بالنسبة للمبتدئين يمكن ان يقدم البرنامج لهم خدمة رائعة تتمثل في التدرب على ادارة برامج الويب المختلفة وتنصيب سكربتات دون الحاجة الى شراء سيرفر حقيقي او البحث عن مجاني هذا بالإضافة الى تعلم لغات البرمجة المختلفة PHP و HTML و Perl ، خلاصة القول ان هذا التطبيق هو بمثابة اداة رائعة لتحسين خبراتك في ادارة المواقع والتحكم فيها حيث يقدم كافة المقومات لسيرفر احترافي.

ما هي استخدامات البرنامج ؟

يمكن استغلال XAMPP في عدد من المجالات المتعلقة بالمواقع والسكربتات من ابرزها اكتشاف الثغرات الامنية في احد السكربتات واكتشاف الاخطاء البرمجية ان وجدت ، ايضا يمكنك تجربة اي سكربت على حاسوبك قبل استخدامه بشكل فعلي على الاستضافة الخاصة بك.

برنامج الخادم المحلي

ويمكن ايضا استخدام البرنامج في التعرف على الخصائص التي يقدمها اي سكربت وذلك بعد تنصيبه على حاسوبك والحصول على معلومات عن طريقة عمله وبالتالي يسهل عليك تنصيبه لاحقا على استضافتك دون الدخول في مشاكل.

التدرب وتطوير مهاراتك البرمجية فيما يخص الثيمات والاضافات الخاصة بالسكربتات والتعديل عليها داخل الكمبيوتر الخاص بك مع المعاينة الفورية والمباشرة لنتائج التعديلات التي قمت بها على النصوص البرمجية ، ويساعدك البرنامج على مراكمة خبرات غير محدودة في مجال البرمجة وصناعة المواقع.

- نقترح عليك -

سهل الاعداد والاستخدام

يمكن استخدام برنامج عمل سيرفر محلي هذا من قبل المبتدئين والمحترفين على حد السواء حيث ان الواجهة الرئيسية الخاصة به لا تحتوي على تعقيدات فبمجرد تنصيب البرنامج على حاسوبك بطريقة سليمة يمكنك البدء في تشغيل السيرفر على حاسوبك والوصول الى الاستضافة والتي غالبا ما يكون الاي بي الخاص بها 127.0.0.1 او استخدام Localhost في متصفحك للتأكد من عمل التطبيق بشكل صحيح.

من خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق يمكنك تشغيل خدمات متعددة مباشرة من خلال كبسة زر واحدة على سبيل المثال تشغيل قاعدة البيانات MYSQL او سيرفر Apache او حتى سيرفر فايل زيلا لرفع ونقل الملفات الى الخادم المحلي الخاص بك.

هل البرنامج مجاني ؟

بطبيعة الحال ترخيص هذا البرنامج هو مجاني بشكل كامل ويمكنك الحصول على نسخة منه وتنصيبها على حاسوبك من الان ويدعم مختلف اصدارات الويندوز ، كما انه يحظى بتحديثات على مدار الساعة لتطوير الخدمات وترقية اصدار تطبيق PHPMyAdmin و سيرفر Apache.

ادارة قواعد البيانات على الحاسوب

مميزات برنامج انشاء سيرفر محلي Features XAMPP

  • تنصيب مختلف انواع السكربتات وبرامج الويب على جهازك.
  • مكون فايل زيلا لادارة ملفاتك على السيرفر المحلي.
  • تعلم لغات البرمجة المختلفة مثل PHP و PERL و HTML.
  • اكتشاف الاخطاء البرمجية التي قد يواجهها السكربت الخاص بك.
  • توفير قاعدة بيانات phpMyAdmin وربطها ببرامج الويب المنصبة.
  • واجهة رسومية مريحة سهلة الاستخدام تستطيع تفعيل الخدمات بكبسة زر واحدة.
  • مجاني بشكل كامل بحيث لا يكلفك دفع رسوم إضافية.
  • يعمل مع اصدرات الويندوز المختلفة 7 / 8 / 10.

معلومات عن برنامج انشاء سيرفر محلي XAMPP

🗓 اصدار البرنامج :8.2.12
📊 حجم البرنامج :149 MB
🖥 توافق البرنامج :إصدارات الويندوز 64 بت
💿 الترخيص العام :مجاني
🏢 الناشر :Apache Friends.

تحميل برنامج انشاء سيرفر محلي XAMPP

1 تعليقات

  1. ألف ألف شكر
    ياريت تشرح أيضاً كيفية التثبيت على الجهاز
    وهل يمكن تثبيت منتدى vb عليه ؟؟

    ردحذف

إرسال تعليق

أحدث أقدم