برنامج ليبر اوفيس مجانا للكمبيوتر

برنامج ليبر اوفيس للكمبيوتر LibreOffice

LibreOffice هو تطبيق ذائع الصيت يستخدم في تحرير وانشاء المستندات الرقمية بكافة انواعها حيث يأتي على شكل حزمة توفر مجموعة كبيرة من التطبيقات التي يمكن استعمالها في التعديل على الوثائق الرقمية التي تم انشائها بواسطة برامج شهيرة مثل مايكروسوفت اوفيس او اكسل او باور بوينت وغيرها كما يقدم مجموعة من الخصائص المميزة والرائعة.

صمم ليبر اوفيس لتحرير ملفات الوورد حيث يمكنك التعديل على النصوص وإضافة العناوين وايضا ادراج الصور والرسومات وغيرها كما يمكن ايضا استخدام بعض القوالب الجاهزة في عملية التحرير التي تقوم بها للحصول على نتائج فريدة ومميزة ، يحتوي محرر المقالات والنصوص على مجموعة كبيرة من الخصائص القوية في المجال حيث سوف تتمكن من الكتابة بخطوط جميلة واستخدام بعض التنسيقات الفريدة في النص ، إضافة الى ذلك سوف تتمكن من تقسيم الفقرات وترقيق النص او تكبيره وغيرها من الادوات الاخرى.

انشاء جداول البيانات

ويضم الاخير محرك بحث خاص يساعدك في الوصول الى العبارات المرغوب فيها بهدف التعديل عليها حيث يمكنك ادخال الكلمة المراد البحث عنها للحصول على النتائج المباشرة ، علاوة على ذلك يسمح ليبر اوفيس بتقسيم الفقرات الى صفحات وعمل عناوين احترافية ، وتضم الحزمة برنامج خاص بتعديل جداول البيانات وانشائها حيث يوفر مجموعة من الحسابات الرياضية الدقيقة التي يمكن استعمالها في تحرير المستند إضافة الى التنسيقات وغيرها وهذا مفيد للاطر التربوية في حساب النتائج ويستخدم ايضا من قبل الشركات والمؤسسات.

يتضمن LibreOffice ايضا برنامج متخصص في انشاء العروض التقديمية بحيث يمكن استخدامه في شرح موضوع معين من خلال اغناء المحتوى بالصور والنص ويمكن ايضا استخدام الاخير في عرض الملفات التي تم انشائها بواسطة باور بوينت بدون مشاكل.

تحرير النصوص وصياغتها

يحتوي ليبر اوفيس على برنامج مكتبي يقودك الى تحرير جميع انواع المقالات والمواضيع بتنسيقات وصيغ مختلفة ويحتوي الاخير على مجموعة ادوات قوية تساعدك على انشاء مستندات وورد يمكنك مشاركتها بعد عملية الحفظ على الهارد ديسك ، ويحتوي محرر النصوص هذا على قائمة من الادوات التي سوف تحتاج اليها خلال مسيرة التعديل التي تقوم بها ويشمل ذلك اضافة العناوين الرئيسية والفرعية والتحكم الكامل في محتوى النص.

تعديل النصوص والمقالات

ويدعم محرر النصوص المدمج خيارات اكثر من ابرزها اضافة وتمضين الصور والرسومات والجداول وايضا مجموعة من الملحقات الاضافية التي يمكن ان تضيف معلومات وبيانات متعلقة بالموضوع المتناول على مستوى النصوص ، كما يتيح لك البرنامج اضافة بعض الملحقات وتخصيص الالوان واضافة بعض العناصر الى المستندات التي تقوم بصياغتها وتحريرها.

انشاء جداول البيانات

لديك ايضا محرر خاص بجداول البيانات يشبه الى حد كبير برنامج الاكسل الموجود في حزمة مايكروسوفت اوفيس وتسميته داخل ليبر اوفيس Calc ، هذا الاخير وظيفته الرئيسية هي انشاء جداول البيانات وحساب القيمة وفقا لمعادلات ومجموعة من الحسابات الرياضية المفصلة التي سوف تساعدك في تحصيل النتائج وحساب المجاميع والقيم الموجودة مسبقا داخل جداول البيانات.

ويتضمن البرنامج مجموعة من القوالب الجاهزة للاستخدام والتخصيص ايضا يمكن استعمالها في انشاء مستندات قوية تحتوي على جميع متطلباتك الخاصة في صيغة وانشاء الحسابات الرياضية المعقدة بشكل انيق وفعال ، ويمكن استعمال جداول البيانات في حساب نتائج الطلاب والحصول على تقارير خاصة بالشركات لتوفير معطيات هامة ومفصلة.

تعديل جداول البيانات

العروض التقديمية

محرر النصوص ليبر اوفيس يقدم ايضا برنامج خاص للتعديل وانشاء العروض التقديمية التي تحتوي على مجموعة من الصفحات ويمكن التنقل بينها بطريقة عصرية ، ويستخدم برنامج Impress في شرح وتقديم المواضيع بطريقة عصرية يمكن عرضها عن طريق الداتا شو للحصول على افضل النتائج الممكنة فيما يخص عرض المحاضرات واللقاءات التي تتضمن بعض المعلومات التي تقوم بانشائها وتنظيمها بطريقة انيقة.

- نقترح عليك -

اهمية برنامج ليبر اوفيس

تكمن اهمية البرنامج في تقديمه للكثير من الخدمات التي يقدمها وتساعدك في التعامل مع الوثائق الرقمية بكل واقعية وانشاء مجموعة لا حصر لها من المستندات وكل تلك الخدمات التي يقدمها هي مجانية في الاساس وهذه من اهم عوامل نجاح برنامج ليبر اوفيس في جلب المستخدمين الى بيئته المرنة ، ويمكن للبرنامج ان يكون لاعبا اساسيا في مجموعة من العمليات على رأسها التحرير والعرض وانشاء المستندات الرقمية.

مميزات برنامج ليبر اوفيس Features LibreOffice

  • عمل عروض تقديمية باحترافية للشروحات.
  • امكانية انشاء المواضيع والمقالات مع تنسيقات احترافية.
  • يمكنك حفظ المستندات التي تم انشائها باكثر من صيغة.
  • يتوفر على مجموعة كبيرة من المؤثرات التي يمكن استعمالها.
  • سهولة ادراج الوسائط مثل الصور والرسومات المتنوعة.
  • برنامج خاص بحل المعادلات الرياضية البسيطة والمعقدة.

معلومات عن برنامج ليبر اوفيس LibreOffice

🗓 اصدار البرنامج :7.6.5
📊 حجم البرنامج :325 MB
🖥 توافق البرنامج :إصدارات الويندوز
💿 الترخيص العام :مجاني
🏢 الناشر :The Document Foundation.

 تحميل برنامج ليبر اوفيس Download LibreOffice

اضف تعليق

أحدث أقدم